Sunday, March 11, 2007

مودى اليوم ( بونوره ) كلمات فوق الخيال

لما اسمع كلمات اغانى هالانسان افكر بالشاعر الى خطها وكتبها
شنو هذا !! خيال عجييييييب
سبحانه من عطاهم هالقدره بالتعبير والخيال والابداع
اليوم من اصبحت وانا اردد كلمات مذهله
فتحت على صفحة محمد عبدو فى سالميه نت وسبحت فى بحره
واحتاج ادون هاليوم فى بوست عشان اقراه بين فتره وفتره
باختار مجموعة حسيت انها تعكسنى والقى نفسى فيها
باختار الحب المفقود بحياتى
بختار ضياعى
باختار حزنى
باختار نفسى
باختار الى ما اقدر اكتبه
بختار انا
كريزما
أقرب الناس
أقــرب الـنــاس, إنت يا نـظـر عيني,
و أبـعـد النـاس, إنت و إنت في عيني.
منـك أحـلى محبة,عــاشــهـا قـلـبـي,
و منك جرح الهوى,يـامـا تـلاعــب بـي.
أقرب الناس إنـت, وأبعد النـاس, إنت...
العنا
أثر المفارق صعب .. غيمة سواد وليل أنساك هذا صعب
.. لا مابقى بي حيل يا عيونك الظلما ..
مافي الجفا كلمه ومال الغياب اللسان.
. ..اتصوري مره نسيتك .. وابتسمت واتصدقي ..
اني على البسمه ندمت و الأكيد اني بكيت .. ما ابتسمت
أبسألك .. وشهو الشبه ..؟ بين النهايه والأخير كلها نفس المصير
وأبسألك .. من قال لك ان الهوى جرحه عذاب وأجمل أيامه غياب
عمر الحزن ما يلبس اثياب جداد مثل الهجير ما يعرف أنفاس البراد
انت نسيتى
لـوتـدريـن وش انـــا مـنــه خـايــف انه باقي لك من الذكرى حسايف
اخــــــــاف ذكــــــــرى الالـــــــــم اخـــاف ذكـــرى الـقـلـم والـــورق
اخـــاف يـحـكـي الـسـطـر والارق
يــاذكـــر الـصــحــاري والـجــفــاف
ياياسي اللي الباقي واللي طاف
مـاعــادشــي يـربـطـنــي فــيـــك غـيــر الـشـقـا ان كـــان يـرضـيـك
حـتــى السـنـيـن الـلــي عـطــت حـتــى الــدمــوع الــلــي بــقــت صـــــــــــــــــارت تــــــــخـــــــــاف
صـــــــــــــــــارت تــــــــخـــــــــاف
بنت النور
أنا لك يا بريق الماس .. أنا الألماس وانت لمعة الماسة وحساسة
وقلبك موطن الأزهار وأنا اللي يعشق الأزهار وغيري يقطف احساسه
ولكن ما يهم اللي تولع في غرام الورد إلا ما نسيته وردة سقاها بلهفة أنفاسه
أنا يا وردة العشاق ونار الحب والأشواق
أنا أول من عرف قلبك وأول من سمع نبضك وأول شخص لك إشتاق
يا بنت النور يا عقد من الوله منثور
شبيه الريح
شبيه الريح وش باقي من الالام والتجريح..
وش باقي من الاحلام.. وش باقي من الاوهام..
غير اني ألاقي في هجيرك فيّ.. وألاقي في ظلامك ضيّ..
وأوقد شمعتي في الريح.. شبيه الريح..
شبيه الريح انا ما اقدر اكدر صفوك العاصف..
شبيه الريح انا من لي سوى احساسك الجارف..
بقايا زيف اشواقي .. سما أمطار أحداقي.. شبيه الريح وش باقي..
عذبة انت
عذبة أنت كالطفولة كالأحلام .....
..كاللحن كالصباح الجديد كالسماء الضحوك .
. كالليلة القمراء .......كالورد .. كابتسام الوليد
أنت أنت .. أنت ما أنت؟ ...
.أنت رسم جميل عبقري من فن هذا الوجود
أنت تحيين في فؤادي ما قد مات .......من أمسي السعيد الفقيد
مذهله
مــذهــله ماهي بس قصة حسن رغم ان الحسن فيها بحد ذاته مشكلة
مذهله .. كل شي فيها طبيعي ومو طبيعي أجمل من الأخيله
طيبها .. قسوة جفاها ضحكها .. هيبة بكاها روحها .. حدة ذكاها تملئك بالأسئله
.. .. مذهله يابدايات المحبه .. يانهايات الوله
هالحسن سبحان ربه .. ظالم وما أعدله
أعذب من الأمنيات .. عالم من الأغنيات
يا أجمل الشعر البديع .. من آخره لين أوله
مذهله .. تملئك بالاسئله هي حقيقه أو خيال
.. هي ممكنه ولا محال
هو سهلها صعب المنال ..
أو صعبها تستسهله مذهله
.. تملئك بالأسئله
ليه كل مُعْجِزّ .. مر هذا الكون فيها له صله
ليه كل شي فيها ..
تظن انك تعرفه. تجهله ليه كل لا معقول فيها .. ورغم هذا تعقله
ليه عمري .. ما لقى لبرده دفا .. إلا دفاك
ليه أنا عيني تشوف وما تشوف إلا بهاك
يا أجمل من الأخيله ..
هذا جواب الأسئله كي تكوني في عيوني ومن حنيني بس فيني ومو بدوني
مذهله مذهله مذهله

35 comments:

Reflections said...

ahhhhhh Ya Charismaaa


ضربتي على الوتر الحسسسسسسســــــــاس

هذاك اليوم رحت حفلته و ذببببـــــــــت
و سرحت
و حبيــــــــت
و انحبيــــــــــت


حسيــــــــت اني طــــايرة فــــــوق

هذا الفنان عجيب.. يترجم كل حالاتي

أهنيـــــج على هالذوق


ولا اذا قالج محتــــــــــاج لــهـــــــــــــــا...

بس بس ما اعبرررررر :/

cosimfree911 said...

eee walaa 3ajeeb bonoraa
moth'helaa 3ajebaa walaa meen a7laa ala3'anee oo majmoo3aat ensan b3d
walaah meshtagean 7ag ala3'ane al7elwaa baroo7 anazelhom oo asma3hom al7ean ;) thankss

shakshaka said...

entay el moth'hela ya charisma! 3al watar wallah;****

فركاش said...

charisma:
و الله انك مذوقه على المغني و الأغاني
أنا وايد ادش جو مع عبده و لا في درب الشاليه ;p

والله طافتك هذاك اليوم حفلته من كثر ما اندمجت و دخلت جو فجأة ولا انا قاعد اطق رقبة :P
كانت خيال

daktara said...

جميلة هي الكلمات
ولكني لست مسنمع جيد لمحمد عبده

ReD Lady™ said...

اللي مذهل صج بوستج :)

حده نايس .. :) كلمات تخليج تنحين وتحسين انج بحاله لا وعي كأنج بعالم ثاني

lawyer said...

اااااااااااالله بوست شرح من الصبح

اينننننننننننن

كل اغنيه لها ذكرى و ايام

كل اغنيه لهاااااا قصه برووووووح

و لان القصه راحت و لان الحياه سلسله ذكريات

فالشي الوحيد صار يربطنا في الماضي و ايام جميله نبكيها

هي الاغنيه



اما مذهله
الاحلى منها

ان شخص يهديج اياهاا

و 24 ساعه يغنيها عليج

و من يسمعها في الاف ام او التلفزيون

يدز لج مسج

و الاحلى من هذا شخص يقعدج من غرقه النوم

عشان يهديج اغنيه من حفله محمد عبده الاخيره

عرفتي ليش نحب بو نوره
لان هو المحطه الي نلتقي فيها مع الحبيب

Almas said...

ألا يا وردة العشاق
ألا يا بسمة المشتاق
أنا أول من عرف اسمك
أنا أول من دخل قلبك

إذا ما خانتني الذاكرة لأني ليست من مجيدي الحفظ
هذي مقطع من اغنية لمحمد عبده

وااااايد أحبها وخصوصا هالبيت
قريب مني وايد

بوست رائع

charisma said...

صباح الخير يا حبايب
تونى مداومه راحت على نومة
واحلى شى بالموضوع اداوم ومسئولك طالع
فكككككككككككككككه
:))
قلت ارد عليكم اصبح فيكم مع قهوتى على ما يتعدل المود عشان احلل معاشى اشتغل اشوى


reflections:

ياا بختج انا ما رضولى اهلى اروووح
:(((
عليج بالعافيه انا جابلتها بالتلفزيون
بس كانت عجيبه الحفله
مودا محمد عبدو كان راايق فغنا باحساس دشينا جو عجيب معاه
انا مسطله جدام التلفزيوون حتى مانى قادره اغنى ما ابى اسمع صوتى يوشوش ويخرب المود ههههههههههههه
منطمه واسمع واسرح واااى عجييبه الحفله كانت

حبيبتى انتى

cosimfree911:

كل انثى تتمنى تسمع مذهله من الشخص الى تحبه
مو الا تسمعها بس تحسها بعيونه وبقلبه يقولها هالكلمات

هههههههه
نزلهم عليك بالعافيه
واستمتع باحلى الكلمات
واذا في انسانه بحياتك بلييز اهديها مذهله
;)


shakshaka:

hehhehhehe aw anaa amoot 3lech shakshakaa ;)

charisma said...

فركاش:

بعض مما عندكم يا فركاش

انا مثلك احب اسمعه بالدروب الطويله
اهوه وعبدالكريم عبدالقادر
شريط هذا انا بالذاات ما ادرى ليش حق الشاليه
لا تسالنى شنو السر
:))

عجيبه الحفله
انت اطق ارقبه انا رقصت عيل
هههههههه
بس انا بالبيت جدامى مطاره ماى حار ومسطره انواع شاى الاعشاب
وداشه موده
بس مزاجه كان اوكى بالحفله
وغنى اغانى عجيييييييييبه
كافى الاماكن
ذبحناااااا

daktara:

افا صجج
:))
يالله الناس اذواق
بس حاول اتركز بالكلام صدقنى بتحبه
:)
حياك الله
:)

red lady:

وااى من صجى فصلت علييه رد ليدى
اى والله صاجه ادشين بخيال
لان ماكو شى من كلماته حقيقه
كلها خيااال وخيال راقى وتحسين انج فووووق طايره
انت سمعى مذهله بس وتخيليها لج
وااااااااااااااى
وااااى
انا ابتسم واحس بشى ما ينوصف

واااى احتاج صهبااء ولا بوصالح يترجمون احساسى وانا اسمع مذهله
هههههههههههههه
هههههههههههه

charisma said...

لوير:

صباحج ورد يا لوير

اى والله ذكرياات والى ما عاش هالذكريات يعيش الخيال مع محمد عبدو

سكتى سكتى امس يننت البنات عندى بالدوام
اقولهم وااى وينه الى يهدينى كلمات هالاغنيه
لوووول
يقولولى يا كريزما تعوذى من ابلييس
اقولهم لالالالالالالالالالالا
زهره شبابى قاعده تروح ومحد اهدانى مذهله
لووووووووووووووول
لا فصلت
لما بالنهايه جابلت سالميه نت وقمت اطلع بالكلمات الى تروينى من محمد عبدو
وقلت لازم اعيش خيالى واكتب
احتجت ادون الى قريته من هالكلمات

اتصدقين عاد انا دايما الى اهدى
ما مر عليى بحياتى ريال اهدانى اغنيه
لول
كلا بنات
الله لا يخلينى من ماى فرندز
;)


الماس:

واول شخص لج يشتاق
يا بنت النور

عجيبه هالاغنيه

منوره حبيبتى

shakshaka said...

abe a7ad yahdeeni muth'helaa:(

charisma said...

شكشاكاااااااااااا

انا بعد ابى
:(

سالفة قلب said...

الله الله الله على الاحساس وروعة الاختيار

لـوتـدريـن وش انـــا مـنــه خـايــف انه باقي لك من الذكرى حسايف
""""""""""""
ليه عمري .. ما لقى لبرده دفا
""""""""""""""
أنا أول من عرف قلبك وأول من سمع نبضك وأول شخص لك إشتاق

el_assel said...

هــــــــــــــاي كاريزما
فعلا من احلي المدونات اللي قرأتها
احلي حاجة فيه هو شد الانتباه وحثك علي الاندماج مع مقطوعات الشعر الجميلة المنتقاة بطريقة تدل علي ذوق صاحبها
اتمني ان نكون اصدقاء
ببــــــــــــــــــاي

charisma said...

سالفة قلب :

بعض مما عندكم
ما اوصل احساسج وطيبت قلبج يا سالفة قلب
:) منورتنى وفرحت بتعليقج يالغاليه


el_assel:

شكرا على هالكلام الحلو
حياك الله

barrak said...

فعلا محتاجين بونوره

3ateeja said...

اتصوري مره نسيتك .. وابتسمت واتصدقي ..
اني على البسمه ندمت و الأكيد اني بكيت .. ما ابتسمت
أبسألك .. وشهو الشبه ..؟

هذي احبها ...اتخيلها ...اغمض عيني معاها

وعذبة انتي ؟....لي معاها ذكرى خاصه أليمه:(

cosimfree911 said...

eee walaah kalaamch 9a7 bs lelasaf mako a7ad tesma3 weyaah :( yalaa alaah kaream

charisma said...

صباح الخير

براك:

بونوره يعتمد على المود
:)

عتيجه :

يا سلالام اى انا بعد احبها

انت ما انت
انت رسم جميل عبقرى من فن هذا الوجودى

تخيلى شيقولهااااا

الذكرى حلوه على الرغم من مرارتها

cosimfree911:

3aaady ma lek elaa el `7ayaal
estmt3 feeh

hathaa 7alnaa
shd3waa anaa mojod ely asm3 m3ah hal 6arab
bs `7ayaal latheth ;)

alaah yrzeqek ely tstahelk dear
:)

2 u ALL said...

بديتي فينا يا "أقرب الناس " ودخلتينا الله يهديك "بالعنا" وبعدين "أنت نسيتي" يا "بنت النور" صديقك أو صديقتك "شبيه الريح" وعرفتي يا "عذبة أنت " أنك "مذهله" وتفوقين الوصف والأخيله ...!!؟

شرايك بالكلام ..!! بس أحسن مقطع شعري عجبني هو من قصيد "العنا" وهو .. "أبسألك وشهو الشبه بين النهايه والأخير ..؟؟ كلها نفس المصير" ..!! لا أستطيع التعليق على مثل هذه الروعه والأجاده في النظم ..!!؟

charisma said...

2 u all:


مشيت على الاغانى اغنيه اغنيه
واطلعت بهالخلاصه الى احسها انا
لى انا
تجاربى
مشاعرى
احساسى
خيالى

:)

المقطع الى اخترته ابداع
العنا وايد عجيبه كلماتها

bo9ali7 said...

ذوقج عجيب
واختيارت جميله
.
.
في زحمة الناس صعبة حالتي
فجأة اختلف لوني وضاعت خطوتي
مثلي وقفت تلمس جروحي وحيرتي
بعيدة وقفت وانا بعيد بلهفتي
.
.
.
واتذكر الحلم الصغير
وجدار من طين وحصير
.
.
الرسايل
.
.
البرواز
.
.
بكل بساطة مغني عظيم

الاء سعود المجيبل said...

واااااااااااااااااااااااااااو

ذكرتيني في بوست انا كاتبته بس ما نزلته ليلحين وسميته احساسي اليوم بو نوره

طلعت مو بس انا اللي ماثر فيني اثرينا كلنااااااااااااااا


صج بدع فينا بصوته والشعراء بدعوا اكثر من بدر بن عبالمحسن وعبد الرحمن بن مساعد وخالدالفيصل وطلال الرشيد وغيييييييييييرهم اوفييييييييييه

صج هالمطرب اختياره رووووووووووعه...:)


يعطيج العافيه يا ذووووووق ...^___*

بـركـــــان said...

بعد التحيه


بحق هو مغني العرب الأول ... أكتشفته على كبر .. أما بالنسبة للكلمات .. و غالبا ما يكتب معظم كلمات أغانيه أمراء من المملكة أشك في انهم هم من كتبها!!!

طبعا بتسألين ليش؟؟

قعدت مره مع شاعر غنائي كويتي كبير بالسن يكتب منذ الستينات..و له صيته.. فقلت له انا اشك بكل شيخ و لا امير يقول انا شاعر و يكتب الا بدر بن عبدالمحسن..فرد علي قال حتى هذا انا اشك فيه ليش؟؟

قال الشاعر القوي اذا حطينا ميزان من 10 و مستوى هذا الشاعر 7 من 10 فأحيانا تضرب معاه قصيدة اييب 10 و احيانا يقل مستواه بقصيده ليه 6 و 5 ... فسمعني أشعار لبدر ما اعطيها حتى واحد!!!

بغض النظر عن كاتب هذه الكلمات منو... فهي رايقة بجد على قولة السعوديين :)


بركــــان

7osen said...

جميل جدا

حلوه وااايد الكلمات

احلى شي اعتقد انها مذهله

كلماتها جدا رائعه

اختيارات حلوه وايد

شكرا لج

san3a_wa_laken said...

شى حلو كلمات روعه
بس انا من عشاق الطرب
ولا المغنين

Al-Ghazali said...

صج هالكلمات روعه
بس في اغاني كلماتها احلى مثل

مممممممممم

ييوه يا يووه حق نوال

san3a_wa_laken said...

اقصد في تعليقى
انا مو من عشاق الطرب
خطا مطبعى

Flirty said...

ترا ما عرفنالج
من عتاب و اغنيه كل خميس الين ابو نوره :)
انا صراحه من اشد المعجبين بالفنانعه نوتال ولا اغنيه يوووه يا يوووه

charisma said...

ريمه:

entay el lovely :)

بوصالح:

تسلم يا بوصالح
البرواز عجيييبه كلماتها
اهو عجيب والكلمات اعجب


كويتيه:

صج
هههههههههههههههه
اى يختج ما ننلام

الله يعافيج حبيبتى

charisma said...

بركان :

محمد عبدو ينتقى اغانيه بالكلمات
كلماته قويه
وبالنسبه للشعراء
والله ما ادرى بس اشك فى كلامك يمكن فى من يكون مو كاتب الكلمات فعلا بس ما اشك فى خالد الفيصل ولا عبدالرحمن بن مساعد ولا بدر بن عبدالمحسن
فى شعراء ما ينشك فيهم

الله اعلم

حياك الله
:)

حسين:

مذهله عجيبه
منور يا حسين حياك الله
:)


سنعه ولكن:

محمد عبدو احلى طرب
:)




المحامى:

ههههههههههههه
يوه يا يوه هااا
ههههههههههه

نوال حلوه اغانيها

بس شكوو انت تقولى نوال الحين وانا اقولك محمد عبدو
افا عليك يا اخوى
لووووول

منورنى ومبروك افتتاح مدونتك
ان شاءالله مارتك
:)))


ركز شوى بالكلمات عطنى من روحك
هههههههههههههههههه


flirty:

انتو خوان ولا ربع داشين ترفعون ضغطى بيوه يا يوه

Unknown said...

منو يذكر دعاية مذهلة في برنامج ريموت كنترول بقناة دبي في رمضان قبل الماضي؟؟

Unknown said...

كل اللى قلتيه حلو ووااايد

بس انا عندى هالمقطع غييير

يا قايد الريم
ذكراك
ما غيبت عن خاطرى ساعة
الروح لك يا ساكن الروح
نزاعة

charisma said...

عاجل :

اى اذكرهاا شلون ما اذكرها
هههههههه
اذكر دعايه العطر


مشارى:

هههههههه
لالا خووش مقطع

;)