Thursday, April 3, 2008

مصلح اجتماعى






فى موضوع حارنى ورافع ضغطى ، ودى اتكلم فيه عن الى موكلين على الناس




يصلحونهم اجتماعيا واخلاقيا واهم الله بالخيير



يعنى اذا وحده اتكلم عن( س ) من الناس او قاالت سالفه عن نفسها ... رحت وسويت وحطييب و و و و و الخ




تييك الاخت ادش عرض ليشش اتسويين جذى حراااام ومااا يجووز وياا ويلج من ربج




واناا استحقر هالنا س وانا وانا وو و و و و



ومسويه روحها الملاك الطاهر واهى الله يستر عليها




المصيبه هالنوعيه من الناس انا اعرفهم وادرى بالى يسوونه بالخش والدس ، انزيين انطمى





ااي فعل غلط انا بقرارة نفسى ادرى انى قاعده اسويه بالستر وينطرح لييش الطلط واستشرف




اوكى الواحد لا يفضح روحه والله يستر ويهديه ان شاءالله



بس ما اعلق على الموضوع واصير ملاك واستشرف على خلق الله




اسكت ما اشارك او اعقب بالله يهديهم ان شاءالله



بس الى يحرنى انهم يستشرفووون على خلق الله



الى خلانى اكتب ان الظاهره زاايده ومنتشره




ظاهره المصلح الاجتماعى واهم نفسهم ما يطبقون ولا يسوون الى يقولونه



موقف صار جدامى !! والله امسكت البنت وشرشحتها جدام الله وخلقه وانا ادرى انها اتسوى اكثر من جذى



طيب ليييييييييييييش مو حرام عليج انتى بينج وبين نفسج اتسويين العن ليش اتهزئيين البنت وتستشرفين عليها



دعوا الخلق للخاااالق كل واحد خل يصلح نفسه ما علييه من احد من وكلج على خلق الله حضرت جنابج






********************






ليس اللإنجاز أن تصنع الف اخت فى سنه




ولكن الانجاز ان تصنع اخت لالف سنه




وليست الروعة ان تراها كل يوم




ولكن الأروع أن تشعر بوجودها دائما


48 comments:

TReSTeN said...

السلااام

تدريين شنو السبب

كل وااحد يبي يبعد الشبهه عن نفسه

على باله اذا تحجى جذي الناس تصدق

ان اهوا مايسوي هالشي

والله هذا اهوا السبب

يعني الواحد الي يسوي الشي بالخش والدس

يحااول اي باي فرصة ينتقد الناس الي يسوونه

لانه بينه وبيين نفسه يعتقد انه اذا سوا جذي

رااح يبين حق العالم انه مايسوي هالشي

ههههههههههههه

يسوون افلاام على رووحهم


والله كرييم

ويسلموو

Purplecious said...

ساااااج الله بالخيييير كريزما حبيبتي شلونج؟؟

كريزما انا وحيده بالدوام كل من طلع
:(

ماكو الا جولي بس أنا فووق و هي تحت
:((

كريزما
صايره جبريت الله يهداج... هددي هددي
هههههههههههه
ههههههههه

لا حبيبتي طلعي اللي بقلبج
و اسم الله علييييييج من الحره و الضغط المرتفع

ان شاءالله اللي يكرهونج
:***




اييييييييه

الله يهديهم ان شاءالله




عشان ما تقولين عني مصلح اجتماعي بعد و مستشرفه عليكم
لووووووووووووووووووووووووووووووول


خوووووش حكمه و الله
صج وايد بنات أحبهم و معزتهم بقلبي ما تنوصف مع اني ما أشوفهم دايما

و صديقاتي خواتي الله يخليهم لي و لا يحرمني منهم يا رب

و الله لا يحرمج من صديقاتج الخوات يا كريزما
:*********

charisma said...

يا هلا بترستن
وعليكم السلام والرحمه

اتهقى هذا التفسير!!!

اذا يسوى الشى بالخش والدس وخايف

ووحده تكلمت فيه لييش تنقد اذا انت اتسويه

ليشش الشووووووووو والاستشراف على خلق الله

مانى فاهمه والله انا

الله يهديهم بس

حيااك الله

charisma said...

هلا بالى لفانيى يا هلا به

يا حبى لهالبنت :**

سااااااج الله بالنوور والسرور

افا عليج اوسع صدرج انا كانى اليوم من كثر الشغل متنحه ما ابى اشتغل
مستعسره عليهم
://

سحبى جولى وسيروا على شربو قهوه عندى
هههههههههههههه


لا كنتى مكانى والله تشبييين معااى
حرتنييييييييييييي ما احب جذى والله حرام
انا الى ودى اصير مصلحه واعطيها درس بحفظ اللسان

درس عنوانه
سيدتى المصلحه حطى لسانج بحلجج
وله كيف تظبطين لسانج
:/

هههههههههههه
حبيبتى انتى والله
ولا يخلييج من حبايبج يالغاليه
:**

فتى الجبل said...

الدين صار سلعة
وحيلة استغفر الله يحتالون فيها

charisma said...

وانت الصاج يا فتى الجبل

الله يهدى الجميع

بنت الشاميه said...

والله يا كريزما كل شيئ تغير بهالوقت
وساعات كثيرة تقفين مبهورة من الناس
يجذبون ويتلونون باليوم الف مره
وحنا اللى ضايعين بالصجله
شلون نتصرف معاهم
يطلعون هم الصح وانت المتخلفه الغلطانه اللى ما تعرف تتصرفين
والله العظيم انقلب الميزان والمفاهيم

بس انا من زمان لقيت الحل الشافي
بان ضيقت دائرتى الخاصه جدا جدا
اول امى وخواتى وبعدين صديقات عمرى اللى مثل خواتى....وبس...عاد كلهم ينعدون على الاصابع.....تصدقين الحين لقيت الراحه النفسيه والهدوء
====
هوينها وتهون اهم شيئ صحتج
سلام

Anonymous said...

يعيب على الناس والعيب فيهم


لمن كنت بالجامعة سالت دكتورة كانت أدرسنا علم النفس وطرحت موضوعج هذا قالتلي

أن في ناس اللي يسوون بلاوي ويعيبون على الناس اللي تسوي مثلهم أو اقل منهم سببة
1- يا يبون يبينون لنفسهم أن انا بتوب وخل ابتدي احارب نفسي اني اعيب عليهم و اكون احسن منهم

او
2- يحاولون تبعيد الشبهات عنهم بطريقه خير وسيلة للدفاع هي الهجوم

وشاكرلج الموضوع اللي نشوفة كل يوم

charisma said...

هلا وغلا ابنت الشاميه

صح كلالامج وانا المقربين منى نفسج
قليليين وصغرت دائرتى من زماان
بس يا بنت الشاميه فى مجتمعات مفروضه عليج ما تقدرين اتصدييق عنهم
على سبيل المثال الدوام
8 ساعات نقضيها بالدوام مو شويه

والموقف الى صار صار بالدوام

لا مفر من الناس يا بنت الشاميه
يحوشج طشار لالابد
تنقثين وتحتريين

الله يهديهم بس ويهدينا
امين

منورتنى
:*

فريج سعود said...

لا تعليق الموضوع نسائي بحت
اخاف يحوشتي طشّار

charisma said...

حسافتج يا كويت:

والله تحليل الدكتوره سليم
صفنت افكر فيه
والله ممكن يكون صح كلامها

حياك الله يا خوى

charisma said...

فريج سعود:

ههههههه
لا الظاهره هم اتعب الشباب ترى
;p

حياك الله يا فريج سعود
:)

Anonymous said...

جزاج الله خير يا كاريزما
هذا امر طبيعي ان الإنسان يأمر بالمعروف على قدر الاستطاعة وهذا باب ثاني ما راح اتكلم عنه.
اقول... قول الله تعالى في سورة الإعراف. آيه 163 وَاسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ لي قوله تعالى
وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ في الآيه 164 ماذا قالوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ومن ثم عندما انزل الله العذاب لم يعذب الفئه التي نهت عن المنكر وقال. فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ آية رقم 165 أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ ...
اقول مو عيب اني انصح حتى لو كنت متروس معصية بس الخطأ إني اسكت عن اللي صار جدامي لأن السكوت اقرار على الخطأ...

SolaimaN said...

اما انا يا اخيتي ماني يايب طاري هالسالفة ابد

:)

غرقان ليه شوشتي ،،وبحترم نفسي احسن

:P

والله مصيبه اذا الناس قامت تشوف بعين وحده وتنسى بلاويها

يالله سترك يارب

joy said...

وااااااااااااااااااااااااييييي
ياقظ هالناس
اشكثرهم كووود كووود


اف اف اف
وليش التفشل جدام خلق الله اتفلسف

انا انقظ انقظ
لمن تيي وحدة برمضان وتييني الله يهديج عباتج مزخرفة ضحكج عالي شعرج طالع متبرجة كحلة صرت متبرجة؟؟!!!
يالله سترك


والله يخليلج ويخليج لصديقاتج واخواتج

الاخت المحبة الصادقة نادرة هاليومين عضي عاللي عندج
:*

charisma said...

2cool2care:

جزانا وجزاك الف خير ان شاءالله
وكلالامك صح ولا اقدر اقول عنه ولا شى
بس انا ما قصدت النهى عن المنكر بالطريقه الى طرحتها

يمكن فهمت موضوعى غلط او يمكن انا ما عرفت اوصل وجهة نظرى
باسلوبى الانفعالى بالطرح

محد خالى من الغلط وكلنا نغلط

يمكن انا احب صديقتى ما ابيها تسوى الغلط الى انا اسويه
امسكها انصحها
بالهداوه

خلك من صديقتى

وحده اجاهر بغلط وابى انصحها
شفت غلط برده
ارده بالنصيحه الهاديه اللينه

مو مثل ما ذكرت

موقف صار جدامى !! والله امسكت البنت وشرشحتها جدام الله وخلقه وانا ادرى انها اتسوى اكثر من جذى


طيب ليييييييييييييش مو حرام عليج انتى بينج وبين نفسج اتسويين العن ليش اتهزئيين البنت وتستشرفين عليها

هذا قصدى
اتمنى وصلت لك الى اعنيه
:)

مشكور والله يكثر من امثالك

charisma said...

سليمان:

هلا بسوليماااان هلا
;p

الله يستر علينا اجمعيين يا خوى
اميين

ترى فاقدين بوستاتك

charisma said...

joy:

بالضبط
وليش التفشل جدام خلق الله اتفلسف

جدام الله وخلقه

سترك علينا يا رب والله يهدينا ويصلحنا اجمعين يا جوى


اميين ويخليلج حبايبج
اى والله وانت الصاجه
حياج الله

حسام بن ضرار said...

في فرق بين النصح المخلص، و التشهير و التقريع

و المخلص بالنصيحه ينعرف من اسلوبه و طبيعة العلاقه معاه

و اللي بيتصيد و يشهر، هم ينعرف

المشكله بهالزمن كل من قام يتفلسف على خلق الله و هو متروس بلاوي

الحكمه تقول: اصلح نفسك، ثم ادع غيرك

بس في ناس بيوتها من زجاج و تقذف الناس بحجر على ابو نصيحه

شنسوي

جهله

ولد الديرة said...

عندي حكمة ذهبية حق الخَلق اللي مالنا خُلقهم لكن من خَلقنا الله وهم داشين بأخلاقنا و لأن اخلاقنا عالية ما نبي دش بأخلاقهم و كل اللي لنا خلق نقوله أن الله يسنع اخلاقهم حتى على الأقل تتناسب مع اخلاقنا

نسيت الحكمة الذهبية
!

اي

دع الخلق للخالق

:P


براقش واعدة اللي يقول الجملة اللي فوق 60 مرة بالدقيقة انها تودية المباركية مول و تريقه فلافل و عقبها شيشة

Anonymous said...

كل يدعي وصلا لليلى * وليلى لا تقر لهم بذاكا

DiLLi O MiLLi said...

الله يااااني مااا أواااطن هالأشكااااال
وبعدين سواء أهي الله بالخييير أو موو الله بالخييير
أنتي شكوووووو !!؟؟

وبعدين الحاله اللي أنتي ذاكرتها يسمونها بعلم النفس
أســـقاطـات
بمعنى أن هالشي فيها وأهي تسقطه على غيرهاااا


د. دللي


:)

charisma said...

حسام بن ضرار:

صح ينعرف من اسلوبه
ماكو واحد يصرخ ويشهر بخلق الله على بو ينصح!!

صدقت يا حسام
لو كل واحد فينا جابل عمره وبدا بنفسه جان احنه بخير
:/
الشكوه لله

charisma said...

ولد الديره:

اى والله دعوا الخلق للخااالق مليون مره
يجابلون الناس وناسين روحهم
خل كل واحد ينشغل ابنفسه ابرك
:/

هههههههههه
خوش شى ما قصرت براقش

charisma said...

محسد:

شاكره مرورك محسد
حياك الله

charisma said...

دكتووره ديللى:

اهلا بالست الدكتووره
والله عااد لالالايق عليك لالالايق
ترى صج يلوق لج دكتوره
انا شورتى اتكملين الماجستير والدكتوراه فكرى بالموضوع
:**

وانا هم يا ديلى ما اواطنهم
يتعبنى مجلسهم
اتعبببب اتعبب سالى ريمه عنييييي
بالضبط شكوووو

اسقاطات
وغيرها شذنبه تفضحه وتستشرف علييه بالله
://


والله زدتينى معرفه وافدتينى

يزاج الله خير يا دكتوره ديللى

:**

وردة حب said...

عادي التنااقض وارد

بعدين انا مافهمت السالفة صرااحة بس مافيها شي اذا نصحتها بس بينها وبين البنت موجدام الناس هذا عيب وغلط

بعدين مانبي نستاثم فيها ونقول نستشرف وهذي اكيد تسوي جذي هالشي حرام هذا الله اعلم فية
واعلم باخلاقها ونيتها وشايفها مايصير انا اطعن فيها يمكن اهي صج شريفة

السالفة عادية مو محتاجة عصبية

charisma said...

وردة حب

بعدين انا مافهمت السالفة صرااحة بس مافيها شي اذا نصحتها بس بينها وبين البنت موجدام الناس هذا عيب وغلط

هذى كل السالفه وفهمتى قصدى بالبدايه

وانا تكلمت عن الموقف الى صار جدامى
واعرف اطراافه زيين زيين
وبعدين عممت على هالنوع من الناس
يعنى بشكل عام الموضوع ما خصيت

والله عالم بالنيات وانا ادرى عن منو اتكلم

النصيحه مو بالصراخ والشو واسوى نفسى انا السيده وانا هم اغلط!

بنصح انصح بالهداوه
انصح بنيه النصح مو نيه الشو

لما تتكرر السالفه جدامج وتنفضح ناس بتحترين


والناس اجناس يا ورده

حياج الله

Anonymous said...

اللمسامحه إذا فهمت غير اللي كنتي تعنينه. قال الله تعالى في سورة يوسف آيه 108 قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ... الشاهد من الآيه ان زميلتكم لا بد تكون على بصيره وعلم بكيفية الرد او النصح لزميلتكم وكلنا نعرف ان العبد يعاند فأرجو منك ان تبيني لها " على بصيره " ان عملها خطأ لكي لا تقع فيه مره اخرى. وما نبي كاريزما تقول لييييييييييييييييييييييش مره ثانيه(:

mantovani said...

مشكلتنا الازلية في الكويت

ان كلنا نبي نطلع فيها

نستشرف

نبالغ بكل شي

نبي نلفت الانتباه بأي شكل

اذا شباب ... نسوي كل شي علشاان البنات

و اذا بنات نسوي كل شي علشان الشباب

في الدواوين تلاقين اللي طالع فيها

في الدوامات لازم في ناس طالعة فيها


استشراف في كل مكان

انزين منو اللي منحرف بهالديرة

ماندري

=


مانتوفاني

charisma said...

2cool2care:

حياك الله
وما صار الا الخير عادى
ويمكن انت اول مره تقرالى ادرى انا مرات صعب فهم الى اكتبه وخصوصا اذا كنت منفعله وانا اكتب
://

ان شاااءالله
:)

5roofa said...

هااي سويتيي

هدي هديي ما يستاهلون هالنااس انه تحرقن عليهم اعصابج

تصدقين انا بعد ملاحظة هالشي المره الي فاتت صكت هوشة بين مدرسات على هالسالفه

بس حسافه ماصار تمجع ولا جان اكشن لوول

يمكن كارزما الناس الي تسوي جذي حسبالها انه بعدين يعني بيقولون عنها اي امبي شوفو السنعه الي تنصح و اهي الله بالخير


ابتسمي ياحلوة والله مدام في الدنية ناس مثلج انشالله كل شي بيكون بخير

salamz sweet sis....

charisma said...

mantovani:

اى والله وانت الصاج

حياك الله اخوى

charisma said...

خروفااا الحبييبه:

لا تلومينى يحرووون
وملاحظه هالظاهره منتشره
بس اااخر سالفه كانت القاااضيه على طرت وكتبت هالبوست
لوووووووووول
لا كان الموقف ااافر
يعنى خالتستريييح هالبنت
الله يسامحها ويهديها اصدقين اظاهر اهم ما يستعبوون !

لووووووووووووول

مبتسمه يا خروفا مبتسمه
والله يهدينا اجمعين

ظاهره وحبيتكم تعرفون وتشاركونى الموقف
:**

الزين said...

شفيك كاريزما

اول مره اشوفج معصبه لهدرجه

منو اللي قاثج
ترى هالنماين وايدين
يقولون مالا يفعلون
ينتقدون الناس واهم مليانين عيوب

والنوعية طنشيها وخري عنها دام عرفتي معدنها

بس لا تحرقين دمج حبيبتي انتي


:**

Super Woman said...

walla t9dgeen 9aja
waaayed gemt ashof hl mw8ef y9er jdamy .. 5a9a albanat ma y3rfoon ma y3l8oon lazem y5lon alwa7ed y7rem ytklam jdamhom

y36ech al3afya

نون النساء said...
This comment has been removed by the author.
esTeKaNa said...

انا مع انكار المنكر
والنصيحة الطيبه
بس
وتحت هالبس عشر خطوط
باسلوب راقي
بوقت مناسب
بطريقه سريه
دون احراج ولا تجريح
!!
النصيحة فن
ان كنت لا تجيدها
فصحك حلجك واريهن واسكت

كريزما كلامج ذكرني بآيه
وايد افكر فيها سبحان الله

(أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)سورة البقرة آيه 44

في ناس يهمها تكون بشخصيه براقه
كامله
جدام الناس
!!
وتنسى الاهم
كيف تكون بالسر
بينها وبين ربها
وهذي المصيبه
:(

ميرامار said...

من يخيطوا الشرف عباءة تستر ذنوبهم... هؤلاء مصيبة وكارثة المجتمع

Najmah said...

اللي تسوي جذي
ماتشوف شر
" أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم
"
اللي يطلع من القلب يوصل القلب
في فرق بين النصيحة
وبين حب التشمت والتكبر
.
.
في ناس لما تنصح
مالج الا تحطينها على راسج من اسلوبه الراقي
لكن في ناس للأسف
خليج منها
وريحي بالج :*

5roofa said...

كارزما لوول حبيبتي حاسه فيج و الدليل البدليات لوووووووول

شوفي كل مره الي عندي يقولول انا ام البدليات لوول شكلي عاديتج

سلامتج حبيبتي من كل شر و يا كثر هالظواهر الي بالديره انا شخله بلقوي يصير خاص غير جزء من هالظاهر استغفر الله

salamz sis....

Mok said...

خوش بوست

charisma said...

صبااح الورد

الزين:

زيووونااااا ابييه تونى انتبه قاعدا اقول هااو اعرف الزين بس اهى زوزوتا
هههههههههه
دودهتينى
الويه ويه نيراان والصوت صوت ناديه لطفى
ههههههههههههه

معصبه حزة الحدث لا اتحاتيين لان صج صج حرتنى
شتسوين لى حدج الزمن

:**

charisma said...

waterfall:

ee walah
alah yehadehum inshalah

aw 7yach alah dear
:)

charisma said...

استكانه:

هلا حبيبتى انتى
:)

صححح كلامج

ونعم بالله
الله يهدينا ويصلحنا يا رب
:(

عورنى قلبى

charisma said...

ميرامار:

اى والله
:/

حياج الله
:)


نجمه :

هلا حبيبتى انتى
صح كلامج
:**

charisma said...

خروفا:

لوووووووووووووول
انا اصلا من زمان منظمه لج
امبدعه بالبدليات انا من زماااااااااان
يمكن اتنافس معاج فيهم
لول
كله عيله انا مانى راكده بالكومنت ولا اراجع الحمدالله والشكر
ما تشوفينى الاكثر انتشارا هههههههههه
ماكو وقت ماشاءالله زااد العدد واذا بقعد اراجع الاخطاء الاملائيه ما نخلص
هههههههههههههه

حبيبتى انتى زين اتسويين


موك:


تسلم يا موك ما قصرت
:)

loco said...

kel wa7ed etharab !!!!!!!!!!!! ma yaby ekon ohwa el mashkook feh !